في الواقع، يتفاجأ الكثير من الناس بمجرد قراءتهم لكلمة “أسرار خفية”. ولكن الحقيقة أنه لا توجد أسرار يمكن أن تتيح لك كسب المال عبر الإنترنت. الأمر كله يتعلق بالمعرفة ومدي ادراكك بالأساليب المتاحة التي تجعلك تنشأ العمل الخاص بك عبر الأنترنت. وكلما زادت المعرفة التي تكتسبها في التسويق عبر الإنترنت، زادت الأموال التي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت.

يتمثل الغرض الرئيسي من هذه المقالة في توضيح كيفية تحقيق الكثير من الأموال عبر الإنترنت من خلال أساليب بسيطة قد تعرفها، ولكن قد لا تكون ملماً باستخدامها.

  • كسب المال مع الكتب الإلكترونية eBooks

يتضمن الإنترنت الكثير من الكتب الإلكترونية المجانية التي تهدف إلى مساعدة الناس على النجاح في مجال معين. ومن هنا يمكنك تقديم كتاب إلكتروني مجاني – ولكن مع بعض الحيل – يمكنك الحصول على أموال حقيقية عبر الإنترنت. للحصول على بعض المال الحقيقي مع الكتب الإلكترونية المجانية، تحتاج إلى تحميل هذا الكتاب الاليكتروني بجودة عالية جداً وتحويله إلى بعض الأشكال مثل: الكتاب الإلكتروني بصيغة PDF، أو الكتاب المسموع بصيغة MP3، أو الكتاب المصور فيديو من خلال سرد الصفحات واحدة تلو الأخرى مع إعطاء المساحة المطلوبة للقارئ بقراءة كل صفحة على حدة.

مع هذه الحزمة من العروض، ستولد قاعدة جماهيرية تحرص دائماً على شراء الكتب الالكترونية من خلال موقعك بسعر أقل بدلاً من الحصول على واحد فقط بسعر أعلى. صدق أو لا تصدق – إن تحويل كتاب إلكتروني إلى شكل من أشكال الوسائط القابلة للتنزيل سيجذب الكثير من انتباه الأشخاص.

الشيء الأكثر أهمية هو استخدام برنامج جيد لتوفير مقاطع فيديو عالية الجودة مع صور عالية الدقة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تنظيف ملفات الصوت MP3 من أي عنصر مشوش. ولا تخلط الأصوات معًا؛ فقط اجعلها بسيطة وواضحة مشيراً إلى محتوى كتابك الإلكتروني.

كيف تزيد من قيمة عروضك؟

ليس من المهم معرفة كيفية تقديم كتبك الإلكترونية بأشكال مختلفة أكثر من فهم كيفية جعل مجموعتك مثيرة للاهتمام وقيّمة. فيما يلي بعض الطرق المستخدمة لتحسين جودة العروض الخاصة بك وبالتالي زيادة قيمتها:

  1. اختار عنوانًا رائعًا لهذه العروض. يجب أن يكون هذا العنوان ممتعًا وفريدًا ويشير إلى محتوى الكتاب.
  2. بدلاً من إنشاء ملف فيديو واحد، أنشئ 4-5 مقاطع من هذا الملف. بمعنى آخر، يمكن تقسيم ملف فيديو لمدة 4 ساعات إلى 4 ملفات فيديو (مدة كل ملف ساعة واحدة).
  3. استخدم رسومات جذابة تعطي سهولة ومتعة عند القراءة.
  4. أضف بعض العناصر المجانية مثل التقارير، أو التسجيلات الصوتية، أو الكتب الإلكترونية المجانية، أو الاشتراكات المحدودة أو المجانية، وما إلى ذلك.
  5. محاولة تقديم خصم على المبلغ الإجمالي للعرض الخاص بك.
  • كسب المال مع جوجل ادسنس Google AdSense

هناك سر آخر سهل لكسب المال مجاناً عبر الإنترنت في عالم التسويق عبر الإنترنت وهو الحصول على عدد كبير من الزوار المستهدفين لموقعك من خلال نشر الإعلانات الرائجة من جوجل، وزيادة معدل المحادثة، وإنشاء محتوى فريد، واستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، وإدراج روابط عالية الجودة، والأهم من ذلك حجز مكان مميز للإعلانات ذات الصلة بمحتوي موقعك الإلكتروني. أمر لا يصدق؟!

ولكن لا يتوقف جوجل ادسنس عند هذه المهمة فقط حيث أنه لا يكفي كتابة محتوى مثير للاهتمام وزيادة عدد الزوار المستهدفين للموقع الإلكتروني لكسب الأموال عبر الإنترنت ولكن يمكن أن يمنحك جوجل ادسنس فرصة كبيرة لاستبدال بعض الإعلانات ذات الصلة على صفحات الويب الخاصة بك والتي يمكن أن تجتذب الكثير من الزوار الذين بدورهم سيكونون عملاء حريصين على شراء منتجاتك.

فقط كن حذرًا لأن طريقة المراسلة الفورية قد تكلف الكثير، ولكنها تحقق نتائج جيدة في إطار زمني قصير. ليس من المفضل أيضًا بدء استراتيجيتك الترويجية بهذه الطريقة إذا كنت مبتدئًا. المبتدئين في التسويق عبر الإنترنت يجب أن يلعبوا بأساسيات السيو SEO المجانية في البداية.

هل تعمل الإعلانات المبوبة بصورة عالية؟

حسنًا، لن يعمل الإعلان المصنف بمفرده – فهناك العديد من العناصر المطلوبة لجعل إعلانك يبدو احترافيًا. فيما يلي عرض لبعض الأدوات التي يجب استخدامها:

  1. اجعل صفحة الترحيب الخاصة بك تبدو كصفحة مبيعات تقدم رسالة محددة إلى سوق معين.
  2. اهتم بجمهورك، واستمر في تزويدهم بالأشياء التي يبحثون عنها عبر الإنترنت. بعبارة أخرى، تعامل مع المستخدمين باحترام وتأكد من كتابة محتوى فريد ومثير للاهتمام فقط بالنسبة لهم.
  3. انشر إعلانات جوجل في مكان مميز بصفحتك يمكن للزائرين رؤيته بسهولة.
  4. لا تنس استخدام لمستك المتميزة حتى إذا لجأت الي توظيف كاتبًا محترفًا لإنشاء المحتوى أو استخدام متخصص في التسويق عبر الإنترنت للترويج لنشاطك التجاري.
  5. ركز على زوارك وحافظ على انشاء علاقة قوية معهم. ستضمن هذه الطريقة إنشاء قائمة بريدية رائعة تعتبر ضرورية لخطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.

أفضل نصيحة هنا –كلماتك الرئيسية تمثل تعريفك على الإنترنت. بمعنى، يجب عليك أخذ هذه الكلمات الأساسية في الاعتبار من أجل السماح للأشخاص في جميع أنحاء العالم بالعثور على ميزات نشاطك التجاري، وتأكد من إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية الأساسية وقائمة أخرى للكلمات الرئيسية الفائزة الأخرى. اختيار الكلمات الرئيسية الفريدة والجذابة ينطوي على تجربة تسويقية إيجابية على الإنترنت.

لمزيد من أسرار الدردشة، التزم بمدونة تسويق على الإنترنت ذات سمعة جيدة حيث يمكن لمشرفي المواقع أن يتعلموا كيفية لعب اللعبة بفعالية وزيادة عدد الزيارات إلى مواقعهم.