التسويق الإلكتروني أداة العصر التي تواكب آلية هذا الزمان الذى نعيش فيه ويتقدم بسرعة الصاروخ خاصا فى مجال التكنولوجيا والانترنت وكل مبدع فى هذه المجالات المتطورة دائما يحلم بنشر ابداعاته وتقديم خدماته التى عمل عليها وبذل فيها قصارى جهده وانفق عليها وتعلمها من وقته وطاقته حتى تصل إلى العديد والعديد من العملاء حتى يستفيدون منها فى أعمالهم والحصول على التقييم المناسب والجيد والعائد بالنسبة لهذه الفئة من المهتمون بمجال الانترنت والبرمجيات ليس فقط مرتبط بالحصول على المال بل أيضا يبحثون عن قيم أسمى فى المجتمع وهى المكانة البارزة الرفيعة فى الطبقة الراقية من المجتمع.
لذا… التسويق الإلكتروني هو الوسيلة الأسرع حاليا والتى تناسب عصرنا هذا حيث أنه أصبح فى العصر الحالى إستخدام الإنترنت وزيارة مواقع التواصل الإجتماعى من ضروريات الحياة لدى فئات كثيرة من المجتمع مثقفون وغيرهم وأصبح التواصل ليس فقط مقتصرا على أفراد المجتمع الواحد أو ذات اللغة الواحدة بل أصبحنا نتواصل مع أفراد يتحدثون لغات مختلفة ومن أماكن شتى في الأرض والعالم أصبح وكأنه قرية صغيرة نتلاقى فى غضون دقائق او بضع ثوانى ومن خلال ذلك أصبح لنا أصدقاءمن دول مختلفة نتبادل معهم المعارف والخبرات والثقافات الجديدة.

كيفية نجاح التسويق الإلكتروني

وجود هدف محدد وفكرة واضحة عندما تريد العمل على تسويق موقعك الإلكترونى حتى تصل به إلى معدلات كبيرة ونسب عالية من المتابعة وجعله فى المقدمة والوصول به إلى ترتيب متقدم فهذا يضمن لك أن تكون فى أوائل الصفوف بمجال التجارة الإلكترونية او الرقمية التى تعد من أهم مصادر الربح عبر الإنترنت وهذا الموقع الذى طالما حلمت به تستطيع تأسيسه بشكل منظم ودقيق لجذب أكبر كم من المتابعين.

تصميم موقع الكتروني للتسويق الالكتروني يتطلب منك العناية بكلاً من:
تصميم الموقع الإلكتروني من الداخل
العمل على تأسيس الموقع من الداخل هو عمل متقن ومهارة شديدة الخصوصية فهىتمثل حجر الأساس لمكان فإن أردتة صلبا شامخا يجب ان تهتم لما تضعه من أساس معلوماتى ومعرفى عنك وعن ماتقدمة من خدمات او منتاجات وكيف يستطيع العميل الوصل إليك بشكل يسير ويتابع كل جديد تقدمه من خلال بريد موقعك الإلكترونى لتقدم خدمتك بشكل متقن وجذاب.

تصميم الموقع الإلكتروني من الخارج
موقعك الإلكترونى من الخارج لا يقل أهمية عن موقعك من الداخل حتى تكون متميزا فى اى من المجالات التى تود وضع بصمتك عليها وتتفوق فيها ومن خلال التسويق الإلكترونى ووسائله المتعددة سوف تستطيع الوصول إلى الهوية التى تحلم بها فتعدد وسائل التسويق الإلكترونى جعلت كل شخص يحصل منها على ما يناسب إنتاجة وخدمته المقدمة وإليك بعض الأمثله منها (مواقع التواصل الإجتماعى-مواقع الإعلانات المبوبة-المنتديات- مواقع نشر المحتوى –التسويق الإلكترونى عبر التعليقات).

 

التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الإجتماعى

يعد من أهم وسائل التسويق الإلكترونى وذلك لكثرتها وتعددها ولكن يجب العمل على إختيار أهمها وأكثرها شهرة وجذب للعملاء عند التسويق لخدمتك أو منتجك عبر إحدى المواقع مثل (فيسبوك /تويتر /جوجل بلس/انستقرام .. الخ) وذلك عن طريق منشورات شيقة جذب العملاء بأسلوبها البسيط والخفيف اللهجه حتى يصل إلى أكثر عدد من العملاء وأيضا أن تكون الردود التى تكتبها لهذه الصفحات ذات نفع وجاذبية وتكون مهذبة ولبقة حيث أن هذه الصفحات لها جمهور كبير من المتابعين الذين هم بطبيعة الحال مختلفون فى طبائعهم وأذواقهم ولابد عليك كمقدم لخدمات أن ترضى شتى الأذواق لأن ذلك سوف يزيد من متابعينك ويساعدك على الترويج الجيد لمنتجك أو خدمتك المقدمة.

التسويق الإلكتروني عبر مواقع الإعلانات المبوبة

لكل موقع من مواقع الإعلانات المبوبة شروط معينة لضمان تقديم الخدمة بشكل أفضل لذلك يجب أن تتعامل معها بشكل سليم وهناك بعض الأمور التنى يجب مراعاتها فى هذا النوع من التسويق الإلكترونى هو أنه لا بد أن يكون العنوان له جاذبية وسحر عالى ووصفه وتوضيحه وتبسيطه حتى يناسب كل المتابعين فهو من يلفت إنتباه العميل وأيضا يخطف الأنظار فى هذا النوع من التسويق الإلكترونى عبر مواقع الإعلانات المبوبة.

التسويق الإلكتروني عبر المنتديات

يوجد العديد من المنتديات على الإنترنت حاليا ولكن عليك ان تدقق جيدا فى إختيارك للمنتدى الذى تريد التسجيل فيه ومعرفة معلومات كثيرة عنه وهل هو المناسب للتسويق فيه ؟ أم لا. والتعامل معه وفق شروطه وقواعده التى وضعت له حتى تحصل على أفضل خدمه دائما كن الأفضل فيما تقدمه وحاول دائما أن تكون متميزا لتحصل على أفضل عائد وقدم ما تريده من الموضوعات لكن بعنوان وتوضيح مرتبط بالمقدم فى المكان أو القسم المخصص له مع كتابه توقيعك الإلكترونى الذى يعرف عن هويتك الخاصة بك وبعملك.

التسويق الإلكتروني عبر مواقع النشر

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة المتخصصة فى نشر المحتوى يجب أن تتواصل مع أشهرها وأهمها حتى تقوم بنشر موضوعاتك حيث أن هناك البعض منهم يسمحون بنشر موضوعات لغيرهم على المواقع الخاصة بهم ولكن مع مراعاة قوانين كل موقع والتعامل وفق هذه القوانين.

عوامل نجاح التسويق الإلكتروني

هناك عوامل مشتركة مرتبطة بعملية التسويق الإلكترونى السابق ذكرها مثل (مواقع التواصل الإجتماعى / مواقع الإعلانات المبوبة / المنتديات / مواقع نشر المحتوى) وذلك يتحقق عن طريق كتابة محتوى شيق ومفيد فى موضوعاته أو تعليقاته فالتسويق الرقمي أو الإلكتروني من خلال التعليقات الموضحة و المرشدة التى تساعد العملاء على فهم طبيعة الخدمة أو المنتج المقدم فهو أبو التسويق الإلكترونى يجذب القارىء ببساطة الموضوع فيتحول القارىء من قارىء عابر إلى مستديم ويبحث عن موضوعات أخرى . لمعرفة ما هى الموضوعات الاحدث لديك ومتابعتك بشكل دائم.

تحسين وتطوير موقعك الإلكتروني ومن ثم زيادة عدد المتابعين

الدخول إلى مجال التجارة الرقمية يكون ثمرة ونتاج عمل متقن وجدية فى العمل لأن ( الربح من الإنترنت ) يعد من المجالات المطورة والتى تلائم هذا العصر فى تقديم وعرض المنتجات والخدمات الخاصة بك وبغيرك من المهتمين بهذا المجال و ذلك مقابل عائد مناسب لذلك يجب التروي والحكمة فى التفكير والتدقيق فى اختيار المجال المناسب حسب اهتماماتك وهواياتك لأن هذا الاختيار يحدد عليه الوصول إلى الثبات والاستمرارية فى العمل وتطويره وتحقيق الذات من خلاله و الوصول لدرجة الريادة فى العمل.

نجاح التسويق الإلكتروني ببساطة

يجب أن تكون أنت سيد فكرتك وواضع الأفكار الأساسية للعمل ومن الجيد أن تقوم بنفسك بعمل تصميمات موقعك الإلكتروني وتكون به هويتك أنت وأن لم تكن تعرف فعليك بالاستعانة بأحد المتخصصين فى هذا المجال لتصميم المواقع الإلكترونية وأن تهتم بكتابة محتوى شيق يثير الأهتمام وأيضا الموقع من الخارج يجب أن يكون مناسب لما يحتويه الموقع من الداخل حتى يحدث شغف وإثارة ويجذب العملاء عبر التسويق الإلكترونى له بواسطة ( مواقع التواصل الإجتماعى / مواقع الإعلانات المبوبة / المنتديات / مواقع نشر المحتوى ) مع الأخذ فى الإعتبار أن التسويق الإلكترونى عبر التعليقات و الموضوعات هو بمثابة حجر الأساس لهذه الوسائل التسويقية الإلكترونية السابقة ذكرها و إستخدام أى من الوسائل الإلكترونية المختلفة فهى تفتح مجالا لزيادة أعداد المتابعين و الزائرين لموقعك الإلكترونى وهذا يحسن منه ويدفعك بشكل سريع وفعال للدخول إلى مجال التجارة الرقمية أو ( الربح عبر الانترنت ) شاركنا برأيك فهو يهمنا ويمكن الإستفادة منه لتحسين العمل ولك منا جزيل الشكر والتقدير.